الأربعاء، 27 أبريل 2016

لاجمل عروس.ماذا يجب أن تأكلي في يوم زفافك الكبير؟؟

  •  أغلب الفتيات يرغبن في خسارة بضع كيلوغرامات إضافية قبل موعد الزفاف، لذا يبدئن باتباع ريجيم أو حمية غذائية قاسية قبل عدة شهور من موعد الزفاف. ولكن أكثر العرائس لا ينتبهن الى اختياراتهن الغذائية خلال يوم الزفاف الكبير، لذا فقد يتناولن أي طعام يقدم لهن أو يمتنعن تماما عن الاكل! ولكن للأسف، لا تستطيع العروس أن تأكل أي شيء أو كل شيء! هناك أطعمة قد تضر بالعروس، مثلا بعض الاطعمة قد تسبب الانتفاخ أو انخفاض الطاقة أو الشعور بالصداع. لذلك يجب أن تتعلمي اختيار الاطعمة المناسبة والتي يجب أن تتناوليها خلال هذا اليوم الهام..لا ترتكبي خطأ الامتناع عن تناول الطعام. نحن نفهم خوفك وشعورك بالقلق والتوتر وقد يكون الطعام أخر شيء يخطر على بالك، ولكن تناول الطعام المناسب أمر في غاية الأهمية.
  • قائمة الاطعمة المناسبة للعروس:-
  1. الشوفان: الشوفان طعام خارق -  يمكن أن يمنحك الطاقة التي يمكن أن تدوم لأيام وتساعدك على الشعور بالامتلاء. ونحن ننصحك بالاستيقاظ باكرا وتناول وجبة خفيفة من الشوفان مع التوت البري للحصول على مضادات التأكسد.
  2. الاسبرغوس/ الهليون: اذا تمكنت من تناول الهليون الطازج قبل التوجه الى الصالون فهذا امر رائع لأن الهليون يمنع تشكل الغازات والانتفاخات التي قد تجعل فستانك يبدو أضيق!
  3. الفواكه الطازجة: الفواكه يمكن أن تمنحك الترطيب الضروري، وتجعلك أكثر قدرة على تحمل التوتر لأن الفيتامينات والمعادن المتوفرة في الفواكه ستجعلك تشعرين بالسعادة حتى لو كانت مؤقتة. ننصحك بالموز، والتفاح، والمانجو، والشمام.
  4. بذور التشيا: وأخيرا، هذه البذور الرائعة يمكن أن تضاف الى الشوفان وستزيد من القيمة الغذائية لوجبة فطورك بسبب احتوائها على الاوميغا -3. والاهم من ذلك، تناول بذور تشيا بانتظام، سيجعل البشرة تبدو طبيعية ونضرة وشابة.

  • قائمة الأطعمة التي يجب أن تتجنبها العروس:-

في يوم زفافك، يجب أن تتجنبي الضيوف المزعجين وبعض الاطعمة المزعجة ايضا.
  1. القهوة بالحليب: الكافيين يسبب الجفاف، والحليب والسكر يمكن أن يسببا الانتفاخ المزعج. اذا كنت تحبين القهوة ننصحك بتناول القهوة الداكنة بدون سكر وحليب. ولكن اشربي الكثير من الماء بعدها لتعويض فقدان السوائل.
  2. الصودا: الكولا الخالية من السكر، هي المشروب المفضل للعديد من العرائس اللاتي يعتقدن بأنها لن تسبب زيادة الوزن في هذه المرحلة، ولكن حذار منها ايتها الجميلات، فالصودا تحتوي على الكربون والسكر المحلى الذي يسبب الانتفاخ والغازات. استبدليه بالشاي العشبي المريح للاعصاب.
  3. الشيبسي/ الرقائق: رقائق البطاطس وكل شيء مالح يجب أن تمنعيه فورا لأنه سيسبب احتباس السوائل في الجسم، وهذا يعني شيئا واحد فقط، وجه منتفخ. اختاري الجزر أو الكرفس اذا كنت تشعرين بالقلق وترغبين في تناول المقرمشات.
  4. العلكة: العلكة تسبب الانتفاخ. اما اذا كنت ترغبين في نفس جميل، فتناولي الطعام واغسلي فمك جيدا بمحلول تنظيف الاسنان، أو خذي حبة بنكهة النعناع.
  • واخيرا، لا تتركي القلق يسيطر عليك، اليوم هو يومك، ويجب أن تكوني مستعدة لكل شيء، فأحذري الاطلالة الباهتة.

    يمكنك طلب كل مستلزماتك وتجهيزاتك من  دوبارتر وأيضاً الحصول على مستحضرات التجميل الخاصة ليوم زفافك والإطلاع على مراكز التجميل لدينا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design