الخميس، 14 أبريل 2016

السبب الرئيسي لصحه وجمال شعرك؟!

  • العناية العميقة بالشعر واستخدام زيت الزيتون والشامبوهات العضوية – لا شيء من كل هذا سوف يجعل شعرك أكثر جمالا إذا كان طعامك غير صحي.الشعر السليم المشرق يبدأ من بصيلات الشعر، لذلك قومي بتغذيتها بشكل صحيح.لذا ما هي قائمة الطعام لشعر صحي؟ 
  1. البروتين يمثل وحدات البناء لنمو جميع خلايا الجسم. ولضمان الحصول على كمية كافية منه، اثري وجبتك باللحم البقري والدواجن والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان. كما أن البيض الغني بالبروتين يقدم أيضا البيوتين، وهو فيتامين B والذي يشكل مكونا بنائيا للشعر..
  2. الفيتامينات التي تتناولينها مهمة أيضا لصحة بصيلات الشعر. ففيتامين A الذي تحصلين عليه من منتجات الألبان والبرتقال والفواكه الخضراء الداكنة والخضروات يساعد في إنتاج الدهون الطبيعية التي تغذي الشعر. كما أن فيتامينات B – الموجودة في الكبد واللحوم البقرية والأرز البني والسالمون – تدعم نمو الشعر. أما فيتامين C، وهو مضاد قوي للتأكسد، فيقضي على الجذور  الحرة التي تتلف البصيلات ويساعد جسمك على امتصاص الحديد. والمصادر المثالية لفيتامين C هي الحمضيات والخضروات الخضروات والطماطم..
  3.  الزنك يمنع هذا المعدن تساقط الشعر ويتواجد في البقول وجوز الهند والموالح والبذور واللحوم الحمراء والدواجن. كما يحتوي المحار على الكثير من الزنك أكثر من أي طعام آخر. ولتحسين العادات الغذائية من أجل صحة شعرك قومي بتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا-3. فهي قد تدعّم صحة فروة الرأس وبريق الشعر، وإذا لم يكن لديك كمية كافية منها، سيصبح شعرك جافا وهشا. تجدين أعلى المستويات من الأوميجا-3 في الأسماك والمكسرات والمحار وبذور الكتان..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design