الاثنين، 11 أبريل 2016

كل ما تحتاجون معرفته قبل اختيار نظارات شمسيه ؟!

  • احيانا من الصعب معرفة اي من النظارات الشمسية تناسبنا اكثر من اختيار اي كريم واقي نستخدم. عندما تكون هناك مجموعة واسعة من اطارات التصميم، العدسات والاسعار، فكل صيف يصبح اكثر تعقيدا لجهة اتخاذ قرار بشان افضل زوج نظارات شمسية.
  • النظارات الشمسية هي ضرورية لحماية العينين مثلما الكريم الواقي من الشمس ضروري لحماية البشرة. النظارات الشمسية الجيدة تمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية وتحمي العينين من مرض السرطان، إعتام عدسة العين، تنكس الشبكية وغير ذلك.
  • الوظائف:- 
  • تحمي النظارات الشمسية  العينين من الضوء الشديد والمزعج الذي يصعب الرؤية، اي الابهار. تمنع دخول الضوء الخطير الذي لا يمكن رؤيته بالعين مثل الضوء فوق البنفسجي, وبالطبع تشكل ضربا من ضروب الموضة.
  • من المهم ان ناخذ بعين الاعتبار جميع هذه الاعتبارات عند اختيار  نظارات شمسية جميلة وفعالة ايضا. يجدر بالذكر ان العينين لها حماية طبيعية. عندما يكون الضوء قويا، فان بؤبؤ العين ينقبض، للحد من دخول الضوء للعينين. بالاضافة الى ذلك، نحن ندافع عن انفسنا بشكل عفوي- فنحن نغمض اعيننا بشكل جزئي, نرفع يدنا الى الجبين للتظليل على اعيننا، واذا لزم الامر ايضا نستدير لكي نبتعد عن مصدر الابهار.
  • لكن هذه العمليات التي نقوم بها خلال اليوم غالبا ما تسبب الصداع. وبالتالي من المريح اكثر ارتداء  نظارات  شمسية  تسمح بفتح العينين بشكل كامل، رؤية اكثر وضوحا واداء افضل بشكل عام.
  • فمن المهم التاكد من وجود مرشح للاشعة فوق البنفسجيةUV. يكون مكتوب في بعض الاحيان على قضيب النظارات، على الملصق او توجد موافقة CE. العلامات التجارية التي تباع في حوانيت البصريات عادة ما تكون مصنوعة بجودة عالية وتحتوي على مرشح للاشعة فوق البنفسجية. يمكن ايضا التحقق بواسطة جهاز فني من وجود المرشح.
    ومع ذلك، فالعدسات المصنوعة بجودة رديئة، مثل العدسات البلاستيكية الداكنة والملونة بدون مرشح قد تسبب ضررا اكبر من عدم ارتداء النظارات الشمسية على الاطلاق. وذلك لان العدسات الداكنة، تقلل من الضوء الذي يصل للعين، ولذلك يتوسع البؤبؤ ، مما يسمح بدخول المزيد من الاشعة فوق البنفسجية الخطيرة جدا على العينين.
    تصميم العدسة ايضا مهم، وليس فقط من الناحية الجمالية. الاطار يجب ان يكون ملاصقا للوجه. تظهر الاختبارات انه حتى عند ارتداء النظارات ذات الجودة العالية، فحوالي 14٪ من الضوء لا يزال يصل الى العين من حول الاطار. اذا ابعدنا الاطار ب- 6 سم عن الوجه، فان تغلغل الاشعة فوق البنفسجية يصل الى 45٪.
    ولذلك فمن المهم ارتداء نظارات شمسية ذات العدسات الكبيرة التي تغطي الجانبين ايضا. هناك عدد كبير من الاطارات ذات العلامات التجارية مع قضبان رقيقة او عدسات صغيرة التي لا ينصح بها..
  • يمكنك التمتع بتسوقك علي دوباتر واختيار أفضل النظارات الفيرست بأسعار مميزه "Sun glasses"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design