الاثنين، 11 أبريل 2016

إليكى أهم الأطعمة التى يجب حفظها وبطريقتها الصحية قبل حلول رمضان



إقترب حلول شهر رمضان، و تبدأ البيوت كلها بالتحضير لكل ما يلزم لاستقباله، خصوصاً المطبخ! لكي تكونى مهيئة لإعداد أشهى المأكولات، سوف تحتاجين إلى دليل ليساعدك على تسوق وحفظ الأطعمة الضرورية، وبذلك يمنحك الوقت لتخططي لوجباتك الرمضانية. بدلاً من أن تضيعي وقتك في التفكير في مكونات الطبق الذي ستعدينه اليوم، ستكوني مستعدة لتحضير ألذ الأطباق المتوازنة والمفيدة لصحتك أنتِ وصحة عائلتك.

قبل شهر رمضان بأسبوعين:
إبدئي بالأطعمة التي لا تحتاج إلى تبريد، وهو ما يمكن أن يتم حفظه ضمن خزائن مطبخك. سوف تستطيعين تخزين بعض هذه الأغذية إلى مدة قد تتجاوز السنة إذا حفظتيها بطريقتها الصحيحة.

إليكى أهم الأطعمة التى يجب حفظها :
  • الأرز : احفظيه في مستوعب مغلق بإحكام لكي لا يقع فيه حشرات أو أي مواد أخرى.
  • الدقيق أو الطحين : احفظيه في وعاء مغلق بإحكام لا يفتح مطلقاً ويكون بعيداً عن أشعة الشمس التي قد تعرضه للتلف.
  • البقوليات : احفظيها لمدة لا تتجاوز 2-3 أشهر لأنها بعد هذه الفترة قد لا تنتقع وتنطبخ بشكل جيد ويمكنك حفظها فى الثلاجة لمدة أطول .
  • السكر: احفظيه في مكان خالٍ من الرطوبة التي قد تجعله يتكتل.
  • الفاكهة المجففة : قومي بتبريد الفاكهة المجففة، لأنها إذا تعرضت لدرجة حرارة عالية قد يتيح المجال للعفن بأن ينمو فيها، لذلك فإن تبريدها قبل حفظها في مغلف بلاستيكي محكم الإغلاق قد يساعد على حفظها بطريقة صحيحة.
  • الخضار المثلجة : احفظيها داخل أكياس تنغلق بإحكام كي تحافظي على ما تحتويه من فيتامينات ومعادن.
  • سمك- لحم - دجاج : قومي بوضع التاريخ على الأكياس لكي تعرفي التاريخ التي خزنتي فيه اللحوم، أفرغي الكيس تماما من الهواء كي لا يتغير لون اللحم.
  • المكسرات : أغلقي وعاء التخزين بشكل محكم كي تتجنبي تعرضها للتلف، لكي تبقى طازجة لمدة أطول، يمكنك أن تخزنيها في الثلاجة.  

    إبدئى أيضاً فى عمل المخللات فى هذا الوقت  حتى تصبح جاهزة للتناول فى مدتها وسوف نرشدك المرة القادمة على 
    طريقة عمل جميع انواع المخللات فى المنزل و طرق صنع المخللات بانوعها .
       يمكنك ان تطلبي اي صنف سيدتى حتي لو خارج الوصفات المألوفة لتنفيذه لك فورا من خدمات دوبارتر : أكل بيتى بعيداً عن أكلات المطاعم الغير موثوقة وتوفيراً لوقتك فى رمضان 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design