الخميس، 14 أبريل 2016

كيف نستقبل فصل الصيف؟؟!

  • من المستحسن ان يحتوي النظام الغذائي اليومي والخاص بنا الاطعمة التي تزودنا بالعناصر الاساسية المهمة لبناء ونمو الجسم، بجانب ممارسة الانشطة والتمارين الرياضية التي تشد وتقوي الجسد.ولكن كيف ستحافظون على نظامكم الغذائي في فصل تكثر فيه الرحلات والإجازات الترفيهة؟؟
  • سنتذكر غالبا المثلجات مثل " الايس كريم"، و الحلويات المتنوعة والمشروبات التي تحتوي على السكر، وهي بطبيعتها اطعمة غير صحية. فكيف بذلك نستطيع ان نحافظ على اجسادنا صحية في فصل الصيف؟!

..اشربوا السوائل وليس الماء فقط..

ماذا يفعل الشخص الذي لا يحب شرب الماء؟ يمكنه في هذه الحالة محاولة تحسين طعم الماء عن طريق اضافة اوراق النعناع الطازجة وشرائح الليمون، ويمكن شرب الشاي البارد الخالي من السكر، ويفضل شرب الشاي النباتي الخالي من الكافيين.

..اشربوا عصائر الفاكهة..

تعتبر عصائر الفاكهة مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن فهي توفر للجسم صبغة بيتا كاروتين beta-carotene، فيتامين C والبوتاسيوم. وللاستفادة من هذه العناصر المهمة، يفضل شرب عصائر الفاكهة بشكل فوري بعد ان يتم اعداد العصير، لانه اذا ترك معرضا للأكسجين فانه سيفقد جزءا كبيرا من فيتامين C.

..الخضراوات مفيدة في الصيف..

يمكن للخضروات في الصيف ان تشعرنا بالانتعاش، ولذلك يوصى بالاستعانة بالخضراوات كوجبة خفيفة "نقاريش"، وتناول الجزر، وطماطم الشيري، والخيار، والكرفس، والفلفل الاخضر او الاحمر، او اكلها كسلطة خضار طازجة ومنعشة.

..مارسوا الانشطة البدنية..

ممارسة الرياضة والانشطة البدنية في فصل الصيف قد تسبب الاصابة بالجفاف نتيجة عدم شرب كمية كافية من الماء بجانب الممارسة ؛ ولتجنب حدوث الجفاف في ايام الصيف الحارة، نضع بين ايديكم بعض النصائح التي يمكن اتباعها اثناء ممارسة الانشطة البدنية وهي:-
1- اداء النشاط البدني في الصباح الباكر، او في وقت متاخر من المساء.
2- قبل ساعتين من ممارسة النشاط البدني يجب شرب ما يقارب 2 الى3 اكواب من الماء.
3- يجب اقتناء قنينة من الماء، والشرب اثناء اداء النشاط البدني.
4- بعد الانتهاء من النشاط البدني ينبغي شرب كاسين من الماء وبكمية نصف لتر.
5- اذا كان الجو مشمسا، يوصى بدهن كريم واقي من الشمس وارتداء القبعة للوقاية من اشعة الشمس الحارقة.
6- يفضل ارتداء الملابس الخفيفة وليس الاصطناعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design