الاثنين، 2 مايو 2016

هل لديك نبتة فى منزلك؟ إليكى 7 فوائد صحية للنباتات المنزلية






بالرغم من أن النباتات المنزلية تشكل منظر جمالي خلاب و ديكور رائع داخل المنزل و لكن إذا تعرفتي علي فوائد وجود نباتات بالمنزل لن تستغني عنها بعد اليوم . فالنباتات المنزلية لها فوائد إلى ما يقرب كل عضو في الجسم.

هناك فوائد صحية حقيقية، سواء فسيولوجية أو نفسية لوجود النباتات في منزلك. و الأكثر بروزا هنا:

تنقية الجو:

النباتات تمتص السموم من الهواء فالنباتات تمتص ما يصل إلي 87 % من المركبات العضوية المتطايرة كل 24 ساعة، وفقا لأبحاث ناسا. تشمل المركبات العضوية المتطايرة مواد مثل الفورمالديهايد (موجودة في السجاد، والفينيل، ودخان السجائر وأكياس البقالة)، والبنزين وثلاثي كلور ( وجدت في الألياف من صنع الإنسان، والأحبار، والمذيبات والدهانات). و كشفت بحوث وكالة ناسا أن النباتات تنقي الهواء المحبوس عن طريق سحب الملوثات في التربة، حيث تحول الكائنات الحية الدقيقة في منطقة الجذر المركبات العضوية المتطايرة إلي مواد غذائية للنباتات.

زيادة الأحساس بالسعادة:

وقد أظهرت الأبحاث أن وجود النباتات يؤدي إلى خفض التوتر والقلق، وزيادة مشاعر الهدوء وتحسن ملحوظ في الحالة المزاجية والثقة بالنفس وزيادة مشاعر التفاؤل والسيطرة. تساعد النباتات أيضا في التخفيف من مشاعر الاكتئاب وتعزيز الشعور العام بالسعادة.

خفض ضغط الدم و سرعة الشفاء من الامراض:

وأظهرت الدراسات التي أجريت في المستشفيات أن المرضى الذين يمتلكون نباتات داخل غرفهم معدلات ضغط الدم لديهم منخفضة أكثر من المرضى الذينلا تحتوي غرفهم على النباتات . و أظهرت الدراسات ايضا أن المرضي الذين يحصلون علي نباتات داخل غرفهم في المستشفي لهم قدرة علي التعافي أكثر من غيرهم.

ترطيب الهواء:

كجزء من عمليات التمثيل الضوئي  تطلق النباتات بخار الماء، مما يزيد من نسبة الرطوبة في الهواء من حولهم. تطلق النباتات تقريبا 97 في المئة من المياه التي تحصل عليها علي هيئة بخار ماء، مما يؤدي إلي زيادة نسبة الرطوبة في الغرفة إذا تم وضع أكثر من نبات داخل الغرفة. و قد أثبتت الدراسات في جامعة الزراعة في النرويج  أن استخدام النباتات في المساحات الداخلية يقلل من حدوث جفاف الجلد، ونزلات البرد،و التهاب الحلق والسعال الجاف.

تحسين النوم:

يمكن للنباتات أن تساعد على النوم العميق من خلال توفير كمية أكبر من الأكسجين وامتصاص ثاني أكسيد الكربون و تحسين الصحة النفسية

زيادة التركيز و تحسين الذاكرة:

عن طريق زيادة الأوكسجين في الهواء الذي نتنفسه وإزالة الملوثات ,وجود النباتات في الغرفة يؤدي إلي تحسين التركيز والذاكرة،

علاج أولي لبعض الأمراض:

يمكن ان تكون للنباتات فائدة كبيرة في مجال الإسعافات الأولية لمجموعة متنوعة من الأمراض. على سبيل المثال لا الحصر، الألوة فيرا يفيد في الإسعافات الأولية للحروق بشكل كبير، في حين السنفيتون وزهرة العطاس يمكن أن تساعد في الكدمات والالتواء، وآذريون يشفي الجروح و بلسم للجلد، والبابونج يهدئ اضطراب في المعدة.

إذا كنتى تمتلكين حدائق واسعة فى منزلك فيمكنك الإستعانة بخدمات بستنه ومستلزمات حدائق ومنازل من موقع دوبارتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كل ما يهمك سيدتى Template by Ipietoon Cute Blog Design